صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: * *هل تعلم*: 🔸

  1. #1
    مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية وعدالعيون
    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    المشاركات
    22,073
    شكراً
    327
    تم شكره 1,010 مرة في 849 مشاركة

    * *هل تعلم*: 🔸

    ا
    شتروا البصل وكلوه مهما أرتفع ثمنه ..حتى لوكنتم في شهر العسل كلوه 🤗*
    ✅*يقول الدكتور داود الربيعي صاحب الموسوعة العربية للعلاج بالاعشاب الطبية:*
    ✅كتبت عدة مقالات عن البصل وفوائده الغذائية والعلاجية وكلما قرأت تقريراً جديدا تحمست لكتابة المزيد عنه.
    ✅ولما كان الحديث عنه يطول كثيرا فقد أرتأيت كتابته تحت عنوان* *هل تعلم*:
    🔸 *هل تعلم*
    أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار.
    🔸 *وهل تعلم*
    بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من نمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ، الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يقاوم هجمات الربو.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافرين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يجلب النعاس.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يمنع نمو جرثومة القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام.
    🔸 *هل تعلم*
    بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.
    🔹ملحوظات : -
    يقول المثل الشعبي :-
    👈( كل بصل وأنسى ما حصل )، فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب ..ا
    👈القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين ..
    👈لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان.
    👈وشوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل.
    ✅جميع ما ذكر أعلاه هو خلاصة مئات الأبحاث العلمية التجريبية.
    ☪اللهم بارك 🙏🌷
    .. إن أمكن نشرها لتعم الفائدة للجميع .. جعلها الله في ميزان حسناتكم


    [td]
    .

  2. 2 عضو قام بشكر العضو وعدالعيون على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    مركز الخليج مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية مــاريــــهـان
    تاريخ التسجيل
    May 2017
    الدولة
    ســـوريا الكرامـة ❤
    المشاركات
    2,640
    شكراً
    121
    تم شكره 825 مرة في 585 مشاركة
    معلومات رائعة تسلم ايديكي
    سـبـحـان مـن يـراگ تـمـيـل


    فيـبـتليـگ لـتسـتقـيم


  4. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو مــاريــــهـان على المشاركة المفيدة:


  5. #3
    مركز الخليج مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية دمـ﷽ـو؏💦الـورد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المشاركات
    12,016
    شكراً
    167
    تم شكره 3,459 مرة في 2,534 مشاركة

  6. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو دمـ﷽ـو؏💦الـورد على المشاركة المفيدة:


  7. #4
    مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية عــاشـﭱـه الصـ۾ــت
    تاريخ التسجيل
    May 2017
    المشاركات
    9,420
    شكراً
    5,945
    تم شكره 2,504 مرة في 1,904 مشاركة
    احسنتي معلووومات حلــوه

    ‫من أسّـباب الصَـمت فـي هـذا الـزمـان هـو فُـقدان مَـن يفـهـمُك .. !‬

  8. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو عــاشـﭱـه الصـ۾ــت على المشاركة المفيدة:


  9. #5
    مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية وعدالعيون
    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    المشاركات
    22,073
    شكراً
    327
    تم شكره 1,010 مرة في 849 مشاركة
    أسعدني مرورك العذب على الموضوع و زادهُ بهجةً و جمالاً، شكراً لك.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــاريــــهـان مشاهدة المشاركة
    معلومات رائعة تسلم ايديكي
    - - - تم التحديث - - -

    أسعدني مرورك العذب على الموضوع و زادهُ بهجةً و جمالاً، شكراً لك.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمـ﷽ـو؏الـورد مشاهدة المشاركة
    - - - تم التحديث - - -

    أسعدني مرورك العذب على الموضوع و زادهُ بهجةً و جمالاً، شكراً لك.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمـ﷽ـو؏💦الـورد مشاهدة المشاركة
    - - - تم التحديث - - -

    أسعدني مرورك العذب على الموضوع و زادهُ بهجةً و جمالاً، شكراً لك.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمـ﷽ـو؏الـورد مشاهدة المشاركة
    - - - تم التحديث - - -

    أسعدني مرورك العذب على الموضوع و زادهُ بهجةً و جمالاً، شكراً لك.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمـ﷽ـو؏💦الـورد مشاهدة المشاركة


    [td]
    .

  10. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو وعدالعيون على المشاركة المفيدة:


  11. #6
    ♕مـراقبـة الاقسـام العامة♕ مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية المحققة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2017
    المشاركات
    5,198
    شكراً
    43
    تم شكره 1,572 مرة في 1,102 مشاركة
    تسلم ايدك معلومات جيدة

  12. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو المحققة على المشاركة المفيدة:


  13. #7
    مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية وعدالعيون
    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    المشاركات
    22,073
    شكراً
    327
    تم شكره 1,010 مرة في 849 مشاركة
    أسعدني مرورك العذب على الموضوع و زادهُ بهجةً و جمالاً، شكراً لك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحققة مشاهدة المشاركة
    تسلم ايدك معلومات جيدة


    [td]
    .

  14. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو وعدالعيون على المشاركة المفيدة:


  15. #8
    مركز الخليج مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية ﮢـــڟـــڕﮫ څــﭾـــﯝلـــﮩﮪ
    تاريخ التسجيل
    Jul 2017
    المشاركات
    12,025
    شكراً
    1,879
    تم شكره 725 مرة في 620 مشاركة


    ✵رَوَوَوَوَوَوَوَوَوَْعـ ـ ـــــااتْـــــكِ✵




    ----------------------

    اللهم أرزقنا
    رضاء النّـفس وزكاة الرّوح
    وزينة العقل وطهارة القلب
    وأجعلنا ممّـن تزوّدوا بالتقوى
    وفازوا بالنجوى
    وتزينوا بالدّعوة
    ونالوا رضاك و الجنة.
    آميـــن
    ❀❀❀❀❀❀


  16. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو ﮢـــڟـــڕﮫ څــﭾـــﯝلـــﮩﮪ على المشاركة المفيدة:


  17. #9
    مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية وعدالعيون
    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    المشاركات
    22,073
    شكراً
    327
    تم شكره 1,010 مرة في 849 مشاركة
    ]سعدني مرورك العذب على الموضوع و زادهُ بهجةً و جمالاً، شكراً لك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ﮢـــڟـــڕﮫ څــﭾـــﯝلـــﮩﮪ مشاهدة المشاركة


    ✵رَوَوَوَوَوَوَوَوَوَْعـ ـ ـــــااتْـــــكِ✵
    - - - تم التحديث - - -

    ]سعدني مرورك العذب على الموضوع و زادهُ بهجةً و جمالاً، شكراً لك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ﮢـــڟـــڕﮫ څــﭾـــﯝلـــﮩﮪ مشاهدة المشاركة


    ✵رَوَوَوَوَوَوَوَوَوَْعـ ـ ـــــااتْـــــكِ✵


    [td]
    .

  18. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو وعدالعيون على المشاركة المفيدة:


  19. #10
    ..... مركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليجمركز الخليج الصورة الرمزية .....
    تاريخ التسجيل
    May 2017
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    19,066
    شكراً
    4,593
    تم شكره 3,412 مرة في 2,144 مشاركة

  20. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو ..... على المشاركة المفيدة:


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •